TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تتيح إصدار تأشيرة "زيارة الأعمال" للمستثمرين من كل دول العالم

السعودية تتيح إصدار تأشيرة "زيارة الأعمال" للمستثمرين من كل دول العالم
وزارة الاستثمار السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أطلقت وزارة الاستثمار، بالتعاون مع وزارة الخارجية، تأشيرة زيارة الأعمال "مستثمر زائر" بمرحلتها الثانية.

وأوضحت وزارة الاستثمار، عبر حسابها في منصة إكس "تويتر سابقاً"، أن تأشيرة زيارة الأعمال تُتيح للمستثمرين من مختلف أرجاء العالم زيارة المملكة؛ لاستكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة؛ وذلك ضمن رؤية السعودية 2030 لتسهيل ممارسة الأعمال في المملكة.

وتعد تأشيرات زيارة الأعمال "مستثمر زائر" خدمة إلكترونية تتيح للمستثمرين الأجانب التقدم بطلب الحصول على تأشيرة زيارة رقمية؛ لغرض الاطلاع على الفرص الاستثمارية في المملكة العربية السعودية.

وتم إطلاق التأشيرة؛ ضمن جهود وزارة الاستثمار بالتعاون مع وزارة الخارجية لتعريف المستثمر الأجنبي على الفرص الاستثمارية في المملكة.

وأطلقت المملكة، في 8 يونيو/ حزيران 2023، تأشيرة زيارة الأعمال للمستثمرين الأجانب "مستثمر زائر" بالتعاون مع وزارة الخارجية في مرحلتها الأولى والتي كانت تقتصر على المستثمرين من مواطني عدد من الدول، منوهة بأنه سيتم تعميمها بعد ذلك لباقي دول العالم كمرحلة ثانية.

وبالنسبة لطريقة الحصول على الخدمة، يجب التقدم بطلب تأشيرة زيارة أعمال "مستثمر زائر" عبر المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية بخطوات إلكترونية ميسرة وسهلة، ومعالجة الطلب وإصدار التأشيرة الإلكترونية بشكل فوري وإرسالها للمستثمر عبر البريد الإلكتروني.

وأشارت الوزارة، إلى أنها تُدرك في مملكة الفرص أهمية العمل المشترك والتعاون مع الشركاء الدوليين، وقد رسمت خارطة الطريق الوطنية رؤية المملكة 2030 دوراً أساسياً لقطاع الاستثمار وتشجيع المستثمرين الدوليين للخوض في سوق الأعمال السعودي من خلال تقديم الخدمات ذات القيمة المضافة والعديد من التسهيلات.

وبينت، أنه من خلال تأشيرة زيارة الأعمال "مستثمر زائر" يمكن زيارة المملكة، واستكشاف القطاعات المتنوعة الواعدة، والتعرف على الموارد الطبيعية فيها، وموقعها الجغرافي والحضاري بين قارات العالم الثلاث، حيث إن المملكة العربية السعودية تعد ضمن أكبر عشرين اقتصاداً عالمياً، وعضواً فاعلاً في مجموعة العشرين، وأحد اللاعبين الرئيسيين في الاقتصاد العالمي وأسواق النفط العالمية، وذات نظام مالي قوي وقطاع بنكي فعّال، بإشراف جهات حكومية.

ويجب على المستثمر أثناء تواجده في المملكة الالتزام بالأنظمة والتعليمات المعمول بها في المملكة، والالتزام بالغرض الرئيس الذي قدم من أجله، وعدم أداء فريضة الحج إلا بموجب تأشيرة حج، وعدم ممارسة العمل بأجر أو من غير أجر، وعدم أداء العمرة خلال موسم الحج، والالتزام بمدة الإقامة المسموح بها والمدونة في التأشيرة الممنوحة له.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

التراخيص الاستثمارية بالسعودية تسجل نمواً 135% بالربع الثالث من 2023

نمو قوي للقطاع غير النفطي بالسعودية في أكتوبر.. والتوظيف يصل ذروة 9 سنوات

السعودية تعلن استمرار الخفض التطوعي للنفط البالغ مليون برميل يومياً خلال ديسمبر